الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
عباس: خادم الحرمين قال لي القضية الفلسطينية خط أحمر وأكد على دعم المملكة الطلب الفلسطيني
عباس: خادم الحرمين قال لي القضية الفلسطينية خط أحمر وأكد على دعم المملكة الطلب الفلسطيني
عباس: خادم الحرمين قال لي القضية الفلسطينية خط أحمر وأكد على دعم المملكة الطلب الفلسطيني
أمريكا ضد المطلب الفلسطيني
01-12-1434 12:57
ضِدْ - متابعات قال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قال له إن القضية الفلسطينية خط أحمر بالنسبة للمملكة وأن حقوق الشعب الفلسطيني هو مسؤوليتنا جميعاً.

وأضاف عباس في مقابلة صحافية حول لقائه الأخير مع الملك عبدالله "التقيت خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وكان الملك متفهماً ومتجاوباً مع المطلب الفلسطيني للغاية وقال لي إن القضية الفلسطينية خط أحمر وأن حقوق الشعب الفلسطيني هي مسؤوليتنا جميعاً".

وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين أكد ضرورة أن تلعب الدبلوماسية السعودية دوراً رئيسياً في التواصل مع كافة دول العالم للحصول على موافقتها على مطلب الدولة المراقب لفلسطين في الأمم المتحدة.

وقال إن الفلسطينيين يثمّنون دور المملكة في دعم قضية الشعب الفلسطيني ومؤازرتها في المحافل الدولية كافة.

من ناحية ثانية، أوضح عباس أن الإدارة الأميركية تقف بكل قوة ضد المطلب الفلسطيني بوضع الدولة غير العضو "وطلبت منا التمهل في الأمر وإعطاء فرصة كون الانتخابات الاميركية قد انتهت للتو وهناك انتخابات إسرائيلية في المقابل خلال الفترة المقابلة".

وبيِّن رئيس السلطة الفلسطينية "أن الهدف الحقيقي من الذهاب إلى الأمم المتحدة هو حماية الأرض والشعب ذلك أن صيغة الدولة المراقب من شأنها أن تجعل فلسطين تحت حماية ميثاق جنيف الرابع وتحديداً المادة 49 والذي يحرم على الدولة المحتلة أن تغير من طبيعة وديموغرافية الأراضي التي احتلتها وأيضاً عدم نقل أي مواطن أو مستوطن إليها وهذا من حق الفلسطينيين".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 378


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.