الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
روسيا تحتج لدى السفارة السعودية
روسيا تحتج لدى السفارة السعودية
روسيا تحتج لدى السفارة السعودية
بسبب محاولة احد مواطنيها تهريب طيور نادرة!!
01-22-1434 04:35
ضِدْ - متابعات

أرسلت وزارة الخارجية الروسية أرسلت مذكرة إلى سفارة المملكة العربية السعودية في موسكو، تدعي فيه بمحاولة اثنين مواطنيها تهريب طيور نادرة من البلاد.وكان الصندوق العالمي للحياة البرية في روسيا، أعلن أن مواطن من المملكة العربية السعودية انتهك القوانين الدولية بجلبهم إلى كالميكيا 49 صقرا من الأنواع النادرة، من بينها 9 صقور أخرجت من روسيا في وقت سابق بصورة غير شرعية حسب ادعاء الصندوق.

وتواترت أنباء أن المتهم بتهريب الصقور هو احد الشخصيات المحترمة والمعروف عنها اهتمامها الكبير برياضة الصيد.وقالت هيئة مراقبة الطبيعة في روسيا، أن هذه الشخصية حاولت تهريب 49 صقرا للصيد بطريقة غير شرعية إلى خارج روسيا.وحسب الوثيقة الرسمية للجمارك الروسية بتاريخ 28 تشرين الثاني/نوفمبر، التي تقول انه : وصل المتهم إلى روسيا للمشاركة في معرض الطيور الذي يجري في جمهورية كَلميكيا، وفي الطائرة الخاصة التي استقلتها العائلة جلب معه 16 صقرا من أنواع مختلفة، في الوقت الذي لم يسمح فيه له بإدخال الصقور.

وتفيد السلطات الجمركية بأنه تم توقيف المواطن السعودي في مطار مدينة أسترخان، وحجزت على الصقور بأمر من هيئة مراقبة الطبيعة في روسيا والأجهزة الجمركية المختصة.

يذكر أن الصقور الروسية من أشهر أنواع الطيور الجارحة في العالم، وتمثل نطاقاً واسعاً من التجارة غير الشرعية حيث يتم تهريبها من روسيا الي هواة الصقور في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الإمارات العربية ودول الشرق الأوسط، التي تقدم مبالغا طائلة لشراء هذه الصقور.

وتدخل هذه الطيور تحت حماية اتفاقية التجارة الدولية لأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض، ويحظر تصدير أو استيراد الشاهين بغرض التجارة.. أما تصدير الصقور الحرة فيخضع لقيود صارمة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 466


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.