الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
500 دولار غرامة لأمريكي..بال على جثث افغان
500 دولار غرامة لأمريكي..بال على جثث افغان
500 دولار غرامة لأمريكي..بال على جثث افغان
لطالما رقصت على جثث الاسود..كلابا
02-08-1434 01:11
ضِدْ - متابعات واشنطن (رويترز) - أعلنت مشاة البحرية الأمريكية يوم الخميس أن صف ضابط بدرجة سارجنت كان قد تبول على جثث مقاتلين لطالبان كما التقطت صور له بجوار هذه الجثث اعترف بجرمه فيما يتعلق بتهمتين امام محكمة عسكرية.

وحكم عليه بتنزيل درجته وتغريمه 500 دولار.

واعترف السارجنت جوزيف تشامبلن بذنبه امام محكمة عسكرية خاصة في كامب ليجون بنورث كارولاينا بالتقصير في أداء واجباته بأن أهمل في الاشراف على النحو الاكمل على افراد مشاة البحرية من ذوي الدرجات الادنى كما اعترف ايضا بالتبول عن طريق الخطأ على جثة مقاتل من الأعداء.

وحدثت الواقعة خلال عملية لمواجهة المقاتلين في اقليم هلمند بأفغانستان في يوليو تموز 2011 الا انها ذاعت في يناير كانون الثاني من العام الجاري عندما تم بث شريط فيديو على اليوتيوب ومواقع الكترونية اخرى.

وأظهر الفيديو اربعة رجال في الزي القتالي لمشاة البحرية وهم يتبولون على ثلاث جثث فيما كان احدهم يضحك قائلا "طاب يومك يارفيق." كما اطلق آخر نكتة خليعة.

يجيء هذا الفيديو ضمن سلسلة من الحوادث المشينة التي تتعلق بأفراد عسكريين من القوات الأمريكية أثارت حفيظة الأفغان وادت إلى تصعيد التوتر بين واشنطن وكابول في وقت سابق من العام الحالي.

وندد الرئيس الافغاني حامد كرزاي بهذه التصرفات الواردة في الفيديو ووصفها بانها "لا إنسانية" واتصل به وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا للتنديد بهذا الحادث الذي وصفه بانه "يبعث على الاسف" ووعد باجراء تحقيق.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 607


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.