الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
القمة الخليجية تختتم أعمالها اليوم
القمة الخليجية تختتم أعمالها اليوم
القمة الخليجية تختتم أعمالها اليوم
وتأكيد بحريني بأن الاتحاد مطلب شعبي
02-12-1434 12:07
ضِدْ - متابعات تُختتم اليوم القمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي المنعقدة في المنامة، وفيما أكد ملك البحرين ضرورة العمل المشترك، ذكر وزير خارجيته أن الاتحاد مطلب شعبي.
وقال الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحرينى، إن العمل المشترك بين دول مجلس التعاون بسياسة، وخطط عملية للتكامل الاقتصادي والدفاعي والأمني ضرورة لتحقيق للمواطنة الخليجية الكاملة، الأمر الذي يعبر عن تماسكنا وسياستنا الثابتة، وإن من شأن "ذلك تقوية العمل العربي المشترك من أجل مستقبل أفضل للأمة العربية، ودعم الحقوق العربية وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإقامة عالم خال من الصراعات والحروب ومكافحة الإرهاب والقرصنة، والأخذ بمبدأ التعايش والتسامح بين مختلف الأديان والثقافات والحضارات".

وأضاف في الكلمة الافتتاحية للقمة الخليجية الثالثة والثلاثين مساء أمس بالمنامة، إن قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية كان بداية تاريخية أحيت طموحات مواطني دول المجلس نحو غد أفضل، وقدمت مثالاً جديرًا للتعامل الناضج في العالم العربي الذي يموج بتغيرات وتقلبات عدة.

وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة، ذكر ان مشروع الاتحاد الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية يعتبر أكبر مطلب شعبي،

ونوه إلى ان الاتحاد بالنسبة لدول مجلس التعاون مسألة حيوية، بأي نوع سواء كان صيغة كونفدرالية أو بأي شكل من أشكال الوحدة. وسيتحقق الكيان الواحد لأنه مطلب شعبي قبل ان يكون طرحاً رسمياً، وذلك في حديث مع صحيفة "اليوم" السعودية.

وذكر ان الظروف المحيطة بدول الخليج تجعلها أحوج للوحدة من الاتحاد الأوروبي، وانه تجري الآن خطوات عملية حقيقية تحقق مقاومة الأخطار، مثل التكامل العسكري، واكتمال المظلة الدفاعية لدول المجلس وكذلك تحقيق الوحدة الاقتصادية الكاملة، مؤكدا دعم الشركاء الدوليين لمشروع الاتحاد.

وبدأ زعماء دول مجلس التعاون الخليجي أمس، قمتهم السنوية التي تعقد في المنامة، في غياب اربعة من بين ستة زعماء خليجيين، لبحث العديد من القضايا منها التكامل الاقتصادي والامن وقضايا اقليمية اخرى مثل الازمة في سوريا والموقف في اليمن. وسيصدر بيان ختامي اليوم يتناول رأي قادة دول المجلس في العديد من القضايا الاقليمية ومنها التدخل الإيراني في شؤون المنطقة العربية، وكذلك ما يدور في اليمن وسوريا وغيرها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 351


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.