الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
مقتل نائب مفتي اوسيتيا الشمالية
مقتل نائب مفتي اوسيتيا الشمالية
مقتل نائب مفتي اوسيتيا الشمالية
الدولة التي يشكل المسلمون منها 27 بالمائة
02-14-1434 12:21
ضِدْ - ريم محمد ذكر مصدر أمني أنه تم العثور على جثة إبراهيم دوداروف، نائب مفتي جمهورية إوسيتيا الشمالية، أحد الأقاليم القوقازية الروسية، في سيارة "فولغا" على طريق يربط مدينة فلاديقوقاز ببلدة تشمي.
وقال مفتي أوسيتيا الشمالية، خاجي مراد غاتسالوف، إن نائبه قٌتل، وإن القاتل أطلق خمس رصاصات عليه بعد أن أوقف سيارته في مساء يوم 26 كانون الأول/ديسمبر.
وفي ظن المفتي فإن الذين قتلوا نائبه هم أعداء الإسلام الذي كان إبراهيم دوداروف يتمسك به.
وقال المصدر الأمني إن التحقيق يتناول مناقشة احتمالات وأسباب عدة لمقتل إبراهيم دوداروف ومنها ما يتعلق بعمله وبحياته الشخصية.


واوسيتيا الشمالية هي جمهورية ذات حكم ذاتي في الإتحاد الروسي عاصمتها فلاديقوقاز، توجد في النطاق الشمالى من جبال القوقاز، تحدها الشيشان وإنجوشيا من الشرق، وقبردينو - بلقاريا من الغرب، وجمهورية جورجيا من الجنوب تبلغ مساحتها 8،000 كيلومتر، وسكانها 700.000 نسمة، وأرض أوستيا الشمالية جبلية، وتنبع منها روافد عديدة تتجة إلى نهر ترك والدون وغيرهما وغنية بالموارد النفطية، وسكان الإقليم من الأوستيين والروس كأغلبية ، وهم ينتمون إلى العرق الاّري (شديد البياض)،و إلى جانب الأوستيين الشماليين توجد جماعات أخرى مسلمة تعيش في اوستيا الشمالية يشكل المسلمون منهم نسبة 27% .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 435


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.