الأحد 9 ذو القعدة 1439 / 22 يوليو 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
وخطة لإنشاء 200 كنيسة جديدة أعلنتها بطريركية موسكو!!!
وخطة لإنشاء 200 كنيسة جديدة أعلنتها بطريركية موسكو!!!
وخطة لإنشاء 200 كنيسة جديدة أعلنتها بطريركية موسكو!!!
عمدة موسكو: موسكو في غنى عن المساجد الجديدة
11-30-1433 08:49
أنباء موسكو
في احدث تصريح لعمدة موسكو قال سيرغي سوبيانين أن العاصمة الروسية لا تحتاج إلى المزيد من المساجد، داعيا إلى تشييد المساجد الجديدة في ضواحي موسكو. وقال ايضا للصحفيين إن أعدادا كبيرة من المسلمين يأتون إلى جامع موسكو يوم الجمعة ولكن تفتيش بطاقات الهوية بيّن أن ثلثيهم ليسوا من سكان موسكو الأصليين.
وأوضح أنهم قادمون من ضواحي موسكو أو مهاجرون غير شرعيين.

وليس عدد المسلمين من سكان موسكو الأصليين كبيرا في رأي عمدة موسكو.ونوه عمدة موسكو إلى أن قرار تشييد المسجد أو الكنيسة من صلاحية مجالس الوحدات الإدارية وليس بلدية موسكو.ولقد شهدت موسكو يوم 19 أيلول/سبتمبر من عام 2012 مظاهرة احتجاجية مناوئة لإنشاء المسجد في حي "ميتينو".

ولا بد من الإشارة إلى وجود مَن يقفون ضد تشييد المعابد الجديدة من الكنائس والمساجد على نحو سواء في روسيا.والمثير للاهتمام أن هؤلاء عبروا على مواقع على الإنترنت أخيرا عن احتجاجهم على خطة إنشاء 200 كنيسة جديدة، وهي الخطة التي أعلنت بطريركية موسكو عن طرحها.وحول أسباب الاحتجاج قالت بيانات نشرت على الإنترنت إنهم يقفون ضد إنشاء المزيد من المعابد بسبب الرغبة في تشييد منشآت أخرى تخدم مصلحة سكان العاصمة عامة أو لا يريدون أن يسمعوا صوت أجراس الكنائس أو يقفون ضد "توسع" المؤسسة الدينية التي تعتبر مستقلة عن الدولة في روسيا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 540


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.