الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
المتهم أرباب يعترف..نعم كنت على اتصال مع الايرانيين
المتهم أرباب يعترف..نعم كنت على اتصال مع الايرانيين
المتهم أرباب يعترف..نعم كنت على اتصال مع الايرانيين
في قضية محاولة اغتيال السفير الجبير
12-02-1433 11:01
ضِدْ - متابعات

أعلنت محكمة "منهاتن" الاتحادية بنيويورك، أن منصور أرباب سيار، 56 عاماً، الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية "مذنب" في ما يتعلق بجريمة محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير.


وحسب موقع شبكة "إن بي سي" الإخبارية، فقد قال أرباب سيار أمام المحكمة: "إنني أتحمل المسؤولية عن محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير"، وعندما سألته المحكمة: "هل شارك مسؤولون عسكريون إيرانيون في المؤامرة؟" قال عرببسيار "نعم".

الجدير بالذكر أن السلطات الأمريكية أحبطت في شهر أكتوبر عام 2011، محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، كما أعلنت إفشالها محاولة تفجير السفارة السعودية في العاصمة الأمريكية.


وأعلنت السلطات الأمريكية أن منصور أرباب سيار، وغلام شاكوري، متهمان بالمشاركة في هذه المؤامرة بقيادة عناصر في الحكومة الإيرانية. وأن أرباب سيار الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية، قد اعتقل في 29 سبتمبر في مطار كينيدي في نيويورك، فيما لم يتم اعتقال شاكوري، الذي هو عضو في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وأن الإيرانييْن يلاحقان بتهمة التآمر لقتل مسؤول أجنبي واستخدام سلاح دمار شامل، وكذلك التآمر بهدف ارتكاب عمل إرهابي دولي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 498


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.