الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
روسيا تهدد الاتحاد الاوربي
روسيا تهدد الاتحاد الاوربي
روسيا تهدد الاتحاد الاوربي
بسبب الدرع الصاروخي
12-03-1433 09:59
ضِدْ - وكالة الانباء القطرية
موسكو في 18 اكتوبر /قنا/ هدد دميتري روجوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم حلف شمال الأطلسي "الناتو" بإمكانية قيام موسكو باتخاذ إجراءات تقنية حال استمرار خطط نشر الدرع الصاروخي للحلف بأوروبا.
ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن روجوزين، خلال اجتماع برلمانيين روس مع ممثلي الجمعية البرلمانية لحلف الناتو، قوله إن روسيا لا تفعل ما يمكن أن يهدد أوروبا، مشيراً إلى أن الدرع الصاروخي يمثل خطراً على روسيا وقد تضطر إلى القيام بخطوات عملية لمواجهة هذا الخطر.
ولفت المسؤول الروسي إلى أن ردود بلاده على خطط الدرع الصاروخي الأوروبي، لا تزال حتى الآن دبلوماسية وسياسية، محذرا من أن روسيا قد تجد نفسها مضطرة للجوء لردود تقنية.
وأكد روجوزين أن الردود التقنية الروسية لن تقابل بإعجاب من قبل الناتو، مؤكداً على أهمية وقف "عسكرة أوروبا"، حيث إن روسيا لا تصدر تهديدات إلى دول الناتو.
يشار إلى أن مشروع "الدرع الصاروخي" يتضمن إنشاء نظام دفاعي، يحمي أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية من هجوم صاروخي، فيما تشتبه موسكو بأن هدف الدرع الصاروخي، إبطال مفعول الصواريخ الحربية الروسية واقترحت روسيا إنشاء نظام دفاعي مضاد للصواريخ بحيث يكون مشتركا بين موسكو وواشنطن وأوروبا.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح، في وقت سابق، بأن حلف الناتو يعتبر أثرا متبقيا من الحرب الباردة، متسائلاً عن استمرار وجوده وطالب بأن يتم تحويل الناتو إلى منظمة سياسية وألا يخرج دوره عن الإطار القانوني له.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 489


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.