الجمعة 10 رمضان 1439 / 25 مايو 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية
أكثر من 15 ألف وافد دخل المملكة بمهن هندسة
أكثر من 15 ألف وافد دخل المملكة بمهن هندسة
أكثر من 15 ألف وافد دخل المملكة بمهن هندسة
اكتشفت 850 شهادة مزورة
12-04-1433 10:04

كشف رئيس الهيئة السعودية للمهندسين المهندس حمد الشقاوي عن أن الهيئة اكتشفت 850 شهادة مزورة وأكثر من 15 ألف وافد دخل المملكة بمهن هندسة وهم غير ذلك. مشيرا إلى تعديل أوضاع 4500 مهندس دخلوا المملكة بمهن سباكة وغيرها.
وأضاف أن الهيئة تعاقدت مع إحدى الشركات المتخصصة لكشف الشهادات والاعتماد الهندسي، مضيفا أن الكادر الهندسي أصبح لدى الجهات المختصة وننتظر اعتماده. مشيرا إلى أن الكادر ليس ماديا فقط ولكنه لتطوير وتأهيل المهندس السعودي. وأوضح أن الهيئة في الوقت الحالي لا تقدم شيئا للمهندس ولا تقوم بدورها الفعلي، مشيرا إلى أن بدايتها الفعلية كانت قبل ست سنوات لأن المجلس الأول كان معينا، وهذا ما يتعارض مع الاتفاقات الدولية، معتبرا أن المجلس الأول كان لوضع الأسس واللائحة.
وذكر أن الهيئة ستعمل على تنظيم مزاولة مهنة الهندسة لأنها أصبحت الآن تجارة.
وتمنى على وزارة البلديات والشؤون القروية تدقيق عمل المخططات. وقال إن المملكة تعتبر الآن أكبر ورشة عمل في الشرق الأوسط لكثرة المشاريع، ولابد من الاستفادة من تنمية المهارات، وزيادة أعداد المهندسين السعوديين والذي تبلغ نسبتهم 25 في المئة من المهندسين العاملين في المملكة. وأضاف «حسب قراءاتي فإن المملكة تحتاج إلى 70 سنة للاكتفاء ذاتيا من المهندسين إذا سرنا بنفس المنوال الحالي». وأكد أن جولات التواصل مع المهندسين في المناطق مستمرة، مشيرا إلى أن هناك جمعية عمومية غير عادية ستعقد خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة كل القضايا، ونيل رضا المهندسين عن عمل الهيئة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 477


خدمات المحتوى


تقييم
5.50/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.