الإثنين 23 ربيع الأول 1439 / 11 ديسمبر 2017
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
حصر حسابات الأمريكيين بالخليج لملاحقتهم بالضرائب
حصر حسابات الأمريكيين بالخليج لملاحقتهم بالضرائب
حصر حسابات الأمريكيين بالخليج لملاحقتهم بالضرائب
10-05-1434 11:59
ضِدْ - الاقتصادية

كشف اتحاد المصارف العربية عن إنهاء المصارف الخليجية حصر حسابات لأمريكيين لديها، ممن ينطبق عليهم قانون الضرائب في السوق الأمريكية ''الفاتكا''، تمهيدا لتطبيقه على حسابات الأمريكيين المقيمين في الدول الخليجية، والشركات التجارية والاستثمارية الأمريكية، بدءا من الأول تموز (يوليو) 2014م.

وقال لـ ''الاقتصادية'' عدنان يوسف، عضو اتحاد المصارف العربية إن عددا من المصارف السعودية الخليجية وقعت اتفاقيات مع شركات استشارية مالية عالمية، مثل ''آرنست آند يانغ''، و''برايس وترهاوس كوبرز''، و''كي بي إم جي''، لترتيب إجراءات تنفيذ قانون ''الفاتكا'' وإعداد لوائح وبرامج تقنية للتوافق مع القانون الأمريكي الجديد، وقد قطعت شوطا كبيرا في إنهاء تنفيذ البرنامج والبدء فيه في الوقت المحدد.

وأضاف أن الإمارات ستكون أعلى الدول، التي سيتم فيها جباية الأموال من الأمريكيين، بحكم ارتفاع أجورهم وأعدادهم الكبيرة، في حين أن السعودية ستكون في المركز الثاني، ثم الكويت والبحرين.

وذكر أن حجم الأموال، التي ستسجل كضرائب مع تطبيق النظام القادم ستصل إلى مليار ريال، وأن هذا المبلغ خاص بالأفراد دون الشركات أو حسابات الحاصلين على حصص في شركات أمريكية تعمل وتستثمر في الخليج.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1024


خدمات المحتوى


تقييم
6.46/10 (18 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.