الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية
متحف قصر شبرا التاريخي بالطائف يشرع أبوابه للزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
متحف قصر شبرا التاريخي بالطائف يشرع أبوابه للزائرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
12-09-1433 11:14
ضِدْ - واس
يفتح متحف قصر شبرا التاريخي بمحافظة الطائف أبوابه أمام الأهالي والسائحين بدءً من يوم غد طيلة أيام عيد الأضحى المبارك حيث يتم استقبال العائلات الزائرة يومياً .
وسيتمكن الزوار من زيارة جميع أقسام العرض المتحفي بقاعاته الثلاثة وتشمل قاعة عصور ما قبل الإسلام وتبدأ من العصور الحجرية حتى العصر الجاهلي التي تشمل على عرض مجموعة من القطع الحجرية والفخارية ولوحات من النقوش والكتابات الحجرية بالإضافة إلى نصوص وصور تحكي عن كل فترة من فترات ما قبل الإسلام .
وكذلك هناك القاعة الإسلامية والتي تحكي الفترة التي تبدأ من هجرة الرسول صلى الله علية وسلم إلى المدينة المنورة وعهد الخلفاء الراشدين والفترات الإسلامية المتتالية بالإضافة إلى عرض مجموعة من القطع الأثرية المختلفة ولوحات تتضمن نصوصاً وصوراً ومخططات تعود إلى هذه الفترة والقاعة الأخيرة هي قاعة توحيد المملكة وتتحدث عن بداية الدولة السعودية الأولى إلى عصرنا الحاضر، وذلك بعرض لوحات وصور عن فترات الدولة السعودية، بالإضافة إلى عرض أفلام تتضمن مجموعة مختارة من القطع التراثية للمملكة.
يذكر أن متحف قصر شبرا يتكون من قاعة العروض المتحفية والإدارة ومعامل التصوير ومعامل الترميم والمختبر والمستودع والمكتبة التي تضم مجموعة من الكتب المتخصصة والدوريات والنشرات ويعمل في المتحف مرشدون متخصصون في الآثار .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 486


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.