الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محلية
انتهاء العمل بـ"البلورايد" 29/ 6/ 1434هـ
انتهاء العمل بـ"البلورايد" 29/ 6/ 1434هـ
انتهاء العمل بـ
3 محرم بدء المرحلة الأخيرة لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية
12-21-1433 10:12
ضِدْ - فراس تبدأ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية يوم السبت الثالث من المحرم تطبيق المرحلة الأخيرة من استبدال بطاقة الهوية الوطنية بالإصدار الأول من بطاقة الأحوال المدنية القديمة "البلورايد" التي لا تحمل شريحة.

وقال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر إن على المواطنين والمواطنات الذين يحملون الإصدار الأول من بطاقات الأحوال المدنية القديمة "البلورايد"، التي لا يوجد بها شريحة، سرعة مراجعة أقرب إدارة للأحوال المدنية من محل إقامتهم، ليقوموا باستبدال بطاقة الهوية الوطنية.

وأوضح أنه سيتم انتهاء العمل ببطاقة الأحوال المدنية القديمة "البلورايد" لدى وزارة الداخلية وقطاعاتها بتاريخ 29/ 6/ 1434هـ حتى وإن كان تاريخ البطاقة ساري المفعول.

وأضاف بأنه بإمكان المواطنين الاطلاع على إجراءات تجديد بطاقة الأحوال المدنية بزيارة موقع الأحوال المدنية على الإنترنت على الرابط "ahwal.gov.sa"، إضافة إلى حجز موعد مسبق للمراجعة لمواقع الأحوال المدنية التي تعمل بنظام المواعيد.

وأهاب الجاسر بالجميع التقيد بتعليمات استبدال بطاقة الأحوال المدنية القديمة "البلورايد"، التي لا تحمل شريحة؛ حتى لا تتعطل مصالحهم في الدوائر الحكومية والأهلية؛ حيث إنه بعد تاريخ 29/ 6/ 1434هـ ستُعتبر البطاقة منتهية.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات لدى قطاعات وزارة الداخلية أصبحت مرتبطة بنظام بطاقة الهوية الوطنية، مؤكداً أن بطاقة الهوية الوطنية الموجودة لدى المواطنين التي تحمل شريحة في الخلف تعتبر سارية المفعول حتى تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 581


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.