الثلاثاء 3 ربيع الأول 1439 / 21 نوفمبر 2017
صحيفة ضد الالكترونية

جديد الأخبار


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار دولية
المملكة تشكو ايران في الامم المتحدة
المملكة تشكو ايران في الامم المتحدة
المملكة تشكو ايران في الامم المتحدة
12-23-1433 10:35
ضِدْ - متابعات


تقدمت المملكة بشكوى في الأمم المتحدة ضد طهران "لانتهاك الأخيرة أجواء المنشآت النفطية السعودية البعيدة عن الشاطئ في المنطقة الشرقية، مؤكدةً احتفاظها بالرد من أجل حماية مياهها ومنشأتها"، على حد ما جاء في الشكوى.

وقال مندوب السعودية لدى المنظمة الدولية، عبدالله المعلمي، في رسالة بعثها الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على أن بلاده تشتكي "انتهاكات إيران لمنشآت النفط البعيدة عن الشاطئ في المنطقة الشرقية من السعودية"، مؤكدا "انها تحتفظ لنفسها بحق الرد من أجل حماية مياهها ومنشآتها النفطية".

واكد المعلمي ان "طائرة مروحية إيرانية حلقت عدة مرات خلال الشهر الماضي فوق مواقع في حقل الحصبة النفطي كما اعترض طرادان عسكريان ايرانيان طريق سفينة تعود الى مقاول تابع لشركة أرامكو في منطقة حقل العربية النفطي."

وأوضح ان حقل الحصبة تابع للسعودية بناء على اتفاق مبرم بين المملكة وجمهورية إيران الإسلامية عام 1968، الذي أقر ترسيم الحدود بين الحقول البعيدة عن الشاطئ في البلدين.

وحذرت الرسالة من أن "حكومة المملكة تحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء تراه مناسبا من أجل حماية مياهها ومنشآتها النفطية وتحمل السلطات الإيرانية المسؤولية الكاملة عن كافة العواقب المحتملة".

وذكر أن وزارة الخارجية السعودية وجهت بالفعل رسالة في هذا الصدد إلى وزارة الخارجية الإيرانية طالبت فيها بعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وطلب السفير السعودي في الرسالة من الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون تعميم احتجاج السعودية بين الدول الأعضاء ونشر الرسالة في العدد القادم من نشرة قانون البحار.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 443


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.